sbaya cool
اهلا وسهلا بك في منتديات بنات كوول
نحن سعيدون بزيارتك لنا ونكون اسعد اذا انضممتم الى منتدانا ..
اذا اردت التسجيل لا تتردد سنكون عند حسن ظنك.

sbaya cool

sbaya cool 3laa tool
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

اهلا وسهلا زائرينا الكرام اتمنى تسجيلكم في منتدانا الرائع اذا اردتم التسجيل اضغطوا على اشارة التسجيل...love you...

بامكانك الان الدخوول الى المنتدى تم تفعيل اشتراكك يا جودي موو

شاطر | 
 

 من هو تشافي هيرنالديز Xavi Hernandez

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنوته لزيزهـ..admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 07/01/2011
العمر : 22
الموقع : sara2000.yoo7.com

مُساهمةموضوع: من هو تشافي هيرنالديز Xavi Hernandez    السبت يناير 15, 2011 1:46 pm


تشافي هيرنانديز كرس حياته الرياضية كاملة في برشلونة . بعد ان انضم للفريق وهو بعمر ال11 عام . تشافي كان يتطور بسرعة كبيرة في ادائه . و في موسم 97-98 تم تصعيد تشافي من فريق الشباب الى فريق برشلونة B.

في برشلونة B كان تشافي قطعة اساسي في فريق المدرب جوردي جونزالفو حيث وصل الفريق الى دوري الدرجة الثانية .

تشافي حقق حلمه في الظهور لاول مرة بشكل رسمي مع الفريق الاول عندما لعب في مباراة كاس السوبر الاسباني ضد مايوركا في صيف 1998 . و استطاع ان يثبت نفسه مع الفريق الاول مع مرور المباريات . و استطاع تشافي بان يفوز باول بطولة له مع الفريق في موسم 1998-99 مع المدرب الهولندي لويس فان غال . و في ذلك الموسم كان افضل ما قدمه تشافي مع الفريق هو تسجيله هدف مهم حقق الفوز للفريق ضد فريق نيوفو زوريّا .

موسم 1999-2000 كان مميزا في مسيرة تشافي . فهو اصبح لاعب اساسي بالفريق بعد اصابة بيب جوارديولا . و لم يكن هناك خيار للمدرب سوى تشافي لكي يحل محل صاحب الرقم "4" (غوارديولا) بالفريق . و استمر تشافي كلاعب اساسي بالفريق بعد ان ترك غوارديولا برشلونة و توجه للعب الى ايطاليا .

بعد فان غال و ريكساش و بعد ذلك فرانك ريكارد . تشافي هيرنانديس امتلك احصائية غريبة . فهو في هذه الفترة لعب 300 مباراة مع الفريق الاول وهو فقط بعمر ال25 عاما .

مع ريكارد اثبت تشافي نفسه بشكل اكبر حيث اثبت بانه قادر على اللعب في كل المراكز في خط الوسط بدلاً من مركز الارتكاز . و كان تشافي هو افضل لاعب محلي في الدوري الاسباني موسم 2004-2005 و استطاع ان يحقق مع الفريق لقب الليغا ايضاً . و لعب تشافي في ذلك الموسم 36 مباراة في جميع البطولات .

تشافي لن ينسى ابداً يوم الثاني من ديسمبر من عام 2005 . حيث ان لاعب خط الوسط في برشلونة تعرض لاصابة خطيرة حيث اصيب في تمزق في اربطة ركبته اليسرى . و لكن تشافي استطاع ان يشفى بشكل اسرع من ما كان متوقعاً . حيث انه استغرغ خمسة شهور فقط من اجل ان يعود من الاصابة . و استطاع ان يلعب مع الفريق من جديد . في يوم ال29 من ابريل 2006 . عاد تشافي ليلعب مع الفريق ضد " قادش " . بعد هذه المباراة قال تشافي " الان انا اشعر باني لاعب كرة قدم ". بعد ذلك عاد تشافي لكي يحتفل مع زملائه بلقب الدوري الاسباني و لقب دوري ابطال اوروبا .

في الموسم الماضي و قبل الماضي كان تشافي الاعب الاكثر استخداماً من قبل المدرب الهولندي فرانك ريكارد . و في السنة الاولى له مع بيب جوارديولا . تشافي جدد عقده مع برشلونة . كما انه في ذلك الموسم شكل ثنائي مميز في خط الوسط مع زميله اندريس انييستا و استطاع هذا الثنائي ان يساهم بشكل كبير في تحقيق الثلاثية التاريخية للفريق .

بالاضافة الى ذلك . تشافي لاعب اساسي في المنتخب . و قد شارك في بطولة كاس العالم 2002 و 2006 . و لعب في بطولة كاس الامم الاوروبية في سنة 2004 و 2008 . و في اليورو الاخير . اختير تشافي هيرنانديس افضل لاعب في البطولة .

سنة 2009/08 كانت سنة رائعة لتشافي ، حيث لم يكن أي لاعب ينافسه على جائزة افضل لاعب وسط ميدان .. تشافي الملقب ب مايسترو الوسط ، سنة 2009/08 تشافي قضيى فيها أحلى سنة له .. خصوصاً تمريراته الرائعة والساحرة ، حيث كبار لاعبي العالم اعترف بموهبته وقدرته .

تشافي قد كُتب اسمه من ذهب في تاريخ برشلونة ، حيث كان السبب الأول والرئيسي فس العديد من الأهداف لنادي برشلونة بفضل تمريراته وذكائه .. تشافي ساعد الهجوم كثيراً من ناحية التسجيل .




- نبذة عن حياته -


تشافي هو من الاعبين الذين لا تظهر عليهم العصبية ابداً . فهو دائماً ما يكون هادئ . فمنذ ان اصبح لاعب اساسي في الفريق الاول وهو بنفس الشخصية الهائدة . انه ايضاً مثال كبير للاعبين الشباب في برشلونة . حيث انه اثبت نفسه في الفريق و تدرج في العديد من المستويات الى ان اصبح لاعب كبير في الفريق الاول في برشلونة . و هذا حلم صعب تحقيقه .


تشافي لديه القدرة على الحفاظ على الكرة بشكل كبير اضافة الى انه يتميز بالضغط الكبير على لاعبين الخصم . و اضافة الى انه يملك خصائص هجومية متتعددة . الا انه يملك خصائص دفاعية ايضاً .


كما انه يملك قدمين قويتين ايضاً فهو قادر ان يسجل بها العديد من الاهداف . الميزة الافضل التي يتمتع بها تشافي هي انه يستطيع التسديد و التمرير في كلتا قدميه اليمنى و اليسرى .


الجميع سوف يتذكر تشافي عندما اصيب اصابة خطيرة في ال2 من ديسمبر عام 2005 . و لكنه بالرغم من الاصابة الخطيرة عاد و لعب مع الفريق و شفي تماماً من الاصابة في غضون خمسة اشهر فقط . و لكنه لم يستطيع ان يلعب مع الفريق في نهائي باريس لشعوره ببعض الازعاجات قبل المباراة . و في موسم 2008 تم ترشيح تشافي لجائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم و فاز بالمركز الخامس .


تشافي كان مع فريق لويس اراغونيس في نهائيات كاس العالم 2006 . حيث ساهم تشافي بشكل كبير في تاهل الفريق للدور الثاني قبل السقوط من فرنسا في الدور الثاني .


في 2009/08 لعب تشافي مع دل بوسكي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا ، حيث تشافي أعطى كل ما لديه من قدرة وموهبة لهذا المتتخب .. حيث رافق أصدقائه للفوز باللقب التاريخي والأول ل إسبانيا .





- الإنجازات -


مع برشلونة:-


موسم 2010/2011:- كأس السوبر الأسباني.


موسم 2009/2010 :- الدوري الأسباني + كأس السوبر الأسباني + دوري ابطال أوروبا + كأس العالم للأندية


موسم 2008/2009:- الدوري الأسباني + كأس ملك أسبانيا + كأس السوبر الأسباني - كأس العالم للأندية 2009/10


موسم 2006/2007:- كأس السوبر الأسباني


موسم 2005/2006:- الدوري الأسباني + دوري ابطال أوروبا + كأس السوبر الأسباني


موسم 2004/2005:- الدوري الأسباني


موسم 1998/1999:- الدوري الأسباني


مع المنتخب الاسباني:-


بطولة كأس العالم 2010 - كاس الامم الاوروبية 2008- الميدالية الفضية في اولومبياد سيدني 2000 - بطل العالم تحت 20 عام 1999


الجوائز الفردية:-


افضل لاعب في كاس الامم الاوروبية 2008


افضل لاعب خط وسط في بطولة دوري ابطال اوروبا 2009





- احصائيات تشافي في 2010-
- قام بأكبر عدد من التمريرات في المباراة الواحدة بالليغا : 120 تمريرة (أمام ريال سوسيداد) رغم أنه لعب 67 دقيقة فقط .

- أكمل 12 مباراة بالليغا بأكثر من 100 تمريرة في المباراة الواحدة.


- في مونديال 2010 اختير كأفضل لاعب في المباراة مرتين (ضد البرتغال، ضد ألمانيا).


- هو اللاعب الذي خلق أكبر عدد من الفرص السانحة في مونديال 2010 : 29 فرصة سانحة.


- هو أكثر لاعبي مونديال 2010 لمسا للكرة : بمعدل لمسة كل 46 ثانية.


- أصبح أكثر لاعب إسباني ربح مباريات مع لاروخا في كؤوس العالم : 10 انتصارات.


- حاز بالليغا على اكثر اللاعبين دقه بالتمرير بمعدل %92.


- هو اللاعب الذي خلق أكبر عدد من الفرص السانحة بالليغا : 94 فرصة سانحة.





- ابرز تصريحات تشافي هيرنانديز في 2010 -
عن أسبانيا : "لم تكن أسبانيا متعودة على الفوز بألقاب من هذا الحجم. لكننا حققنا اللقبين الأوروبي والعالمي منذ عام 2008. ولا يفوتني أن أنوه بكوننا فزنا بهما بعد أداء كروي جيد وبفضل نهج يستحق كل الإشادة التي يحظى بها من طرف الجميع. لقد تأثرت لسماع رئيس FIFA السيد جوزيف بلاتر يقول ‘وأخيراً شاهدنا بطلاً يلعب بشكل جيد’." حول إنجازات لاروخا.

عن برشلونة : "يجب ألا نفرط في فلسفة اللعب هذه. فمنذ قدوم كرويف الذي حدد أسلوب لعبنا، أصبحت هويتنا مختلفة عن الآخرين ومتميزة عنهم. صحيح أن الناس يتعرفون على البارصا من خلال لوني قميصه، الأزرق والأحمر الداكن، لكنهم يتعرفون عليه كذلك من خلال أسلوب لعبه. من الصعب على أنصارنا تفهم الأمر لو بدأنا اللعب بشكل مغاير، لأنهم يريدون الاستمتاع بالعروض الكروية الجميلة. وبالتالي فلن يقبلوا أبداً بأي شيء آخر."


"إذا كنا نحن البقية نملك حظوظاً أكبر للفوز بالكرة الذهبية، فذلك راجع بالأساس إلى إخفاق الأرجنتين في كأس العالم. فلو حصل العكس، لما كان هناك أي مجال للمقارنة، إذ يُعد ميسي أفضل لاعب على الإطلاق، بل إنه أفضل حتى من مارادونا."










مع تحياتي اتمنى يعجبكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[b]بسم الله الرحمن الرحيم

(فِيً كِلَ لَحَظِةً لَكَ عَلِى الَبَالً طَارِيٍ ¤ ¤ ¤ وُفِيً كِلَ سَجِدَةٍ لَكَ مِنَ الَقِلِبً دَعَوُةََ )

مع تحياتي :

بنوته لزيزهـ..admin
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sara2000.yoo7.com
 
من هو تشافي هيرنالديز Xavi Hernandez
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sbaya cool  :: منتدى الرياضة والسيارات :: اخبار برشلونة وريال مدريد-
انتقل الى: